الرئيسية » صحتك بالدنيا

صحتك بالدنيا

ما هي العلاقة بين حبوب منع الحمل وسرطان الثدي؟

حبوب منع الحمل2

أشارت دراسة حديثة إلى أن حبوب منع الحمل يمكن أن تحمي المراة من بعض أنواع السرطان لمدة تصل لـ30 عاما، وربما تحسم نتائج هذه الدراسة الجدل الذي كان دائرا لعقود، بشأن فوائد وأضرار حبوب منع الحمل على صحة المرأة. ووفقا لدراسة بريطانية حديثة فإن وسائل منع الحمل الهرمونية التي تعطى عبر الفم توفر وقاية طويلة الزمن من بعض أنواع السرطان ...

أكمل القراءة »

السمنة والنسيان أبرز المخاطر الصحية لعدم الإفطار

HOD HASHARON, ISRAEL - MARCH 11:  A waitress serves breakfast for two, including eggs, cheeses, salad, orange juice, coffee and fresh baked bread at the Aroma espresso bar on March 11, 2008 in the central Israeli town of Hod Hasharon. World food prices are soaring in the face of what some analysts are describing as a perfect storm of circumstances; increasing demand from developing economies in Asia, rising fuel prices, severe weather impacting recent harvests and an economic shift to biofuel production. All this leaves the consumer paying more for basic staples such as bread and milk and is likely to have its hardest impact on poorer nations.  (Photo by David Silverman/Getty Images)

2- يجعلك تنسى: دراسة أجريت على الأطفال خلال 2005 كشفت أن الأطفال الذين يتناولون وجبة الإفطار تكون لديهم ذاكرة قوية، عكس الأشخاص الذين لا يتناولونها ينسون بسرعة. 3- يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري: النساء اللواتي يفوتن وجبة الإفطار معرضات بقوة للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وفق ما توصلت إليه دراسة أميركية. 4- الشعور بالتعب قبل منتصف النهار: قالت ...

أكمل القراءة »

تخلصي من وزنك الزائد بسهولة مع نظام العطار للرجيم

احمد العطار

نيوز بكرا – خاص يقدم الدكتور أحمد العطار أخصائي الجراحة العامة والأورام وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير، حصريا لقراء نيوز بكرا نظام رجيم يؤدي إلى خسارة الوزن من ( 2 ) إلى ( 3 ) كيلو في الأسبوع. وقال الدكتور العطار أنه يشترط قبل اي وجبه يجب شرب كوبين ماء دافئ و كوبين بعد الانتهاء مع استخدام خليط مطحون من بذرة الكتان لتثبيت الوزن ولعدم ...

أكمل القراءة »

ندوة اعلام زفتى : 16 lمليون مواطن مصابون بفيروس C وهذه أسباب العدوى

ندوة فيرس سي

 كتب-  سمير أبو السعود عقد مركز إعلام زفتى ندوة بعنوان « الأضرار الصحية لفيروس (سي)وذلك بقاعة المجمع الإعلامي بهدف نشر الوعي عن الأضرار الصحية للفيروس. وقال الدكتور صفوت سعد كامل، وكيل مستشفي الحميات بزفتى، إن معدلات الإصابة بالفيروسات الكبدية بلغت من 15 إلى 16 مليون مصاب، مرجعا السبب الرئيسي في ذلك إلي انتشار علاج مرض البلهارسيا من حوالي 30 عام ...

أكمل القراءة »

10 نصائح لصوم آمن للحوامل في رمضان

حامل

كثير من النساء الحوامل يٌفضلن صيام شهر رمضان المبارك للحصول على الثواب، وذلك على الرغم من إجازة إفطارهن شرعًا، لذا هناك بعض النصائح الهامة التي يجب الأخذ بها. 1- استشارة الطبيب قبل الصوم، لأنه الأدرى بصحة الجنين وأمه وهو الوحيد القادر على تحديد قدرة الحامل على الصيام من عدمها. 2-الإكثار من شرب السوائل، حيث يجب على المرأة الحامل التي تصوم ...

أكمل القراءة »

حقوق المرضى النوم على الأرض مهداة لوزير الصحة المصري

حقوق المرضى

أكمل القراءة »

بالفيديو .. اقلاع 10% عن التدخين يوفر 63 مليار دولار سنويا

سيجارة

كتبت – سارة صبحي اكدت دراسة حديثة حديثة أن إقلاع ١٠من المدخنين يوفر ٦٣مليار دولار سنويا لأمريكا. وأشارت الدراسة الى وجود علاقة عكسية بين مكافحة التدخين وتوفير تكاليف الرعاية الصحية حيث تنخفض تكاليف الرعاية الصحية بشكل سريع عندما يقلع الأشخاص عن التدخين

أكمل القراءة »

بالفيديو .. هذا ما يحدث للدماغ عند تعرضه لصدمة شديدة

Capture

أكمل القراءة »

طرق الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي

سرطان الثدي

بقلم الدكتور  أحمد العطار ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي. الفحص الإشعاعي للثدي (الماموجرام) الماموجرام هو تصوير الثدي بالأشعة السينية، ويعتبر أدق وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي. فبواسطة الماموجرام يمكن الكشف عن ...

أكمل القراءة »

قافلة ” ابصار” الطبية تعالج 10 الاف شخص نهايه مايو بالقليوبية

كشف النظر ابصار عيون

ضمن حملة علاج 5 مليون مريض عيون فى مصر كتب – جيلاني كساب قال الدكتور محمد على عضو الاكاديمية الامريكية لطب وجراحة العيون ومؤسس حملة ابصار  بان الحملة ستبدا فى الاسبوع الاخير من شهر مايو الجارى انطلاق اول قافلة طبية بمحافظة القليوبية وذلك ضمن خطه الحملة لعلاج خمسه مليون مريض عيون فى مصر بالمجان واشار على ان تخصص الرمد يحتاج ...

أكمل القراءة »

زرع فاشل لوجه ميتة لامرأة شوهها قرد

زراعة وجه

كشف الأطباء القائمون في بوسطن على زرع وجه امرأة ميتة لأخرى حية تشوه وجهها باعتداء قرد شامبانزي عليها، عن أن جسم المريضة بدأ ينبذ الوجه الجديد، وأنهم قرروا إخضاعها للعلاج التقليدي.  وأعادت “أسيوشيتد برس” إلى الأذهان أن السيدة تشارلا نيش وهي من سكان ولاية كونيتيكت الأمريكية، كانت قد تعرضت سنة 2009 لاعتداء قرد شامبانزي يزن 100 كغ عليها كان يربيه ...

أكمل القراءة »

المانيا تشرع استخدام القنب لفوائده الصحية

ماريجوانا

وافقت الحكومة الألمانية على مشروع قانون يسمح باستخدام الماريجوانا لأغراض طبية وسيتمكن المرضى الذين يعانون من أمراض مستعصية استخدام مستخلص أو زهور القنب، والحديث هنا يدور حول أمراض السرطان والإيدز وباركنسون. وسيتمكن المصابون بتلك الأمراض شراء الماريخوانا بوصفة طبية. وسيسمح الأطباء باستخدام القنب فقط في حال لم تناسب الأساليب الأخرى المريض. وسمحت الحكومة بزراعة الماريجوانا الطبية تحت إشراف المعهد الفيدرالي ...

أكمل القراءة »

دور الرياضة في علاج السرطان

احمد العطار

بقلم الدكتور أحمد العطار النشاط الرياضي أساس للشفاء من كثير من الأمراض التي لا يخطر على البال أن لها علاقة بمرض السرطان، و هناك أشخاص قهروا السرطان بممارسة الرياضة. وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النشاط الحركي كأحد أنماط الحياة الصحية له دور رئيسي في علاج هذا المرض حيث أنه يحسن الكفاءة البدنية والوظيفية للمصاب أثناء فترة العلاج وبعدها، وقد ...

أكمل القراءة »

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي منه

احمد العطار

بقلم – الدكتور أحمد العطار مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر الاصابة بهذا المرض. 1-التوت التوت من الفواكه المحببة للكثيرين والتوت مفيد ...

أكمل القراءة »

دراسة حديثة : سكر #الدايت يسبب نمو الأورام السرطانية

سكر

اثبتت دراسة حديثة أن سكر الدايت يسبب نمو الأورام السرطانية الخبيثة. وقال الباحثون بمركز أندرسون للسرطان التابع لجامعة تكساس الأمريكية، إن الإكثار من تناول سكر الدايت يلعب دورا في تطوّر أورام سرطاني الثدي والرئة، ونشروا نتائج دراستهم في العدد الأخير من دورية أبحاث السرطان. وشاع استخدام سكر الدايت في الفترة الحالية، خاصة مع اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، حيث يلجأ ...

أكمل القراءة »

الشيح يدمر الخلايا السرطانية

شيح

اكتشف العلماء ان نبات الشيح قادر على تدمير الخلايا السرطانية بسرعة اكتشف علماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية ان نبات الشيح (الأرطماسيا) قادر على تدمير 98 بالمائة من الخلايا السرطانية في الجسم خلال 16 ساعة فقط. هذا الاكتشاف جعل الخبراء يعملون على ابتكار مستحضر طبي يمكن بواسطته القضاء على الأمراض السرطانية تماما. واكتشف الخبراء ان نبات الشيح يفرز مادة artemizinin حيث ...

أكمل القراءة »

ما هو فيرس زيكا وكيف يتم اكتشافه؟

فيروس زيكا

من المتوقع – وفقا لمنظمة الصحة العالمية – انتشار فيروس زيكا الذي ينتقل عن طريق نوع من البعوض ويسبب اختلالا عقلياً لدى الأطفال في البرازيل وكل بلدان الأمريكيتين ما عدا كندا وتشيلي

أكمل القراءة »

دراسة: الشجار بين الزوجين من اسباب السمنة

سمنة

أكدت دراسة حديثة ان المشاجرات بين الزوجين هي أحد اسباب البدانة، وان التوتر النفسي، حسب رأي علماء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو،  يؤثر مباشرة في ما تؤول إليه كتلة جسم كل من الزوجين. وقد تابع هذا الفريق العلمي ودرس خلال فترة طويلة دور تشاجر الزوجين في زيادة أو نقصان وزنهما. فاتضح لهم انه لا بد من اجراء تجارب على ...

أكمل القراءة »

آداب عين شمس تستضيف حملة التوعية ضد المرض النفسي‎

جامعة عين شمس

تسضيف كلية الآداب جامعة عين شمس حملة الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وتهدف الحملة إلى عقد عدة ندوات للتعريف بأحد الأمراض النفسية مثل : ( الاضطراب – الفوبيا – الهلاوس – الاكتئاب – الفصام – اضطرابات النوم – التوحد – الوسواس القهري ) مع وصف أعراضها وطرق الوقاية والعلاج . تبدأ الحملة ندواتها بالكلية يوم الخميس 12 نوفمبر الجاري ...

أكمل القراءة »

احتواء مشكلة انقطاع المياة عن مستشفيات الاسكندرية

كتبت – دكتورة / نورهان سليمان أكد الدكتور/ مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية فى تصريح صحفى ان انشغال المديرية بحل مشكلات انقطاع المياه عن بعض المستشفيات أو تراكم مياه الأمطار داخل مستشفيات أخرى بسبب الظروف الجوية التى عصفت بالإسكندرية فى الأيام الأخيرة لم يجعلها تقصر فى دورها نحو مراقية الأغذية والمشروبات للتأكد من عدم تلوث الأغذية أو عدم تسرب ...

أكمل القراءة »