اخبار مصر

قناطر ادفينا مهددة بالتصدع والانهيار

 

كتب – سمير أبو السعود:

قناطر أدفينا تعتبر الممر النهري الرئيسي  الذي يربط بين محافظات كفر الشيخ البحيرة والإسكندرية وهى القناطر الوحيدة التي تحجز مياه نهر النيل  فرع رشيد عن مياه البحر الأبيض المتوسط.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الدولة للبحث عن زيادة مياه نهر النيل عن طريق أثيوبيا وغيرها من الدول الأفريقية تجد هذه القناطر معرضة للانهيار بسبب الإهمال الجسيم وغياب الصيانة عنها منذ أكثر من 10 سنوات عندما تم رفع الطوب البنزرتى الأسود المرقم من على سطح القناطر وحفر  عيون بعرض فرع رشيد وردم السطح بالخرسانة بالإضافة إلى طبقة الإسفلت والتي انهارت بسبب مرور سيارات النقل الثقيل .

ويمكن للمارة مشاهدة  أسياخ الحديد خارج طبقة الإسفلت في إشارة صارخة لاستشراء الإهمال والفساد ودليل على غياب أيادي الإصلاح .

من جهة أخرى يتعرض نهر النيل في محافظة البحيرة للتلوث بشكل مستمر بسبب كثرة المباني منذ ثورة يناير حتى الآن حيث يقوم الأهالب بردم نهر النيل بمساحات تصل الي 20 متر داخلة والبناء عليها  بالاضافة الي الصرف الصحي الذي يصب بداخلة على  ساحل محافظتي البحيرة وكفر الشيخ .

وجدير بالذكر أن الهيئة ومدير قناطر أدفينا  استغاثوا بالعديد من الجهات في المحافظتين لوجود تعدى على حرم القناطر داخل المياه ولكن دون جدوى وبعد زيارة المهندس محمد مختار الحملاوى محافظ البحيرة لهذه القناطر ومشاهدة الأسياخ الحديدية خارج الإسفلت أكد انه سيخاطب وزير الري بسرعة الإصلاح ومنع مرور العربات الثقيلة علية.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

4 آراء على “قناطر ادفينا مهددة بالتصدع والانهيار”

  1. نفسى اعرف مين اللى طلع فى دماغ سمير ابو السعود انه صحفى . المقال ركيك و ضعيف و ملئ بالاخطاء .
    ليه ما يشوفش شغله و يشيل التطعيم و يطعم العيال لان شغلته ممرض فى الصحه
    ومن بجاته بيكتب سمير ابو السعود الصحفى لدرجة انى فكرته من عيلة الصحفى .
    حرام والله واحد مبيعرفش حاجه يعمل صحفى
    البلد باظت الله يخرب بيوتكم

    1. أخي في الله يا من تدعي أنك علم الدين
      ألا تتقي الله فيما تقول , إن كان لك رأي قله ولكن بإسلوب لطيف وحسن حتى لا يلعنك لاعن ولا يسبك ساب لأن ما قلته غيبة وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم “إن كان فيه فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته” أو كما قال صلى الله عليه وسلم
      أخي
      كلنا نريد العُلى وكلنا يحلم بأن يكون شيء عظيم وكبير الشأن بين أهله وأصدقائه وعشيرته فاترك كلاً على حسب ما يحب ومطلوب منا تشجيعه وإعانته على الخير وليس هو وحده ولكن كل من يعيش بيننا
      وجزاني الله وإياك خيرا

  2. السلام عليكم
    جزاكم الله خيرا لسعيكم لهذا العمل العظيم وأسأل الله أن يوفقكم للخير دائما
    كنت قد نزلت مصر في أجازة لي في شهر رمضان وعندما رأيت هذا الشكل الجسيم في قناطر إدفينا أحسست بأن الفساد كثر في البلد خاصة بأنه تم نزع الشرطة التي كانت ناحية إدفينا وأصبح الأمر لا يراعى نهائيا لا من مسؤل ولا من مواطنين يتكلمون ويسعون لفعل شيء مما أصاب بلدنا
    والله أسأل أن يستيقظ الناس ويطالبون بإصلاحها في أقرب وقت لأنها رمز للحضارة ومنبع للأمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *