ازياء وموضةتجميل

اعرفي شخصيتك من شكل أظافرك

اظافر سوزى حيدر 

أظافر المرأه عنوان حقيقى لشخصيتها .. يكاد يكون أهم من التاج على رأسها ” الشعر” وهى ايضاً تعبر عن الخطوط العريضة فى حياتها اليوميه.

فالاظافر الطويله الفائقة العناية تدل على حياه راقية مرفهه بعكس الأظافر المتشققه والغير مهندمه والتى تدل على حياه شاقة واستخدام للأيدى فى أعمال المنزل المختلفه مما يتلف الاظافر بشكل ملحوظ بالاضافة الى نوعية هذه المرأه أيضاً هل هى مهتمه بمظهراها الخارجى والداخلى ام انها فقط تجيد فن التظاهر بالاهتمام بالشكل الخارجى بالاضافة الى الحاله النفسية والمزاجيه التى تظهر من شكل الاظافر مثل المرأه التى تقضم أظافرها فهى شخصية متوتره وحائره.

اظافر

اما التى تترك المانيكير على اظافرها بعد تعرضه للتلف فهى تمر بحاله نفسيه عارضه جعلتها تفكر فى اشياء كثير وتتشتت حتى انها لم تلحظ تقشر طلاء الاظافر اما التى تترك الطلاء المتقشر مع اهمال واضح فى الاظافر فهذا ينم عن شخصية متصنعه وغير حقيقه فهى تظر شئ وتبطن أخر .

اما اشكال الأظافر فى زمن الأناقه منذ عقود فكانت منمقة ولها بوز رفيع وغالبا الطلاء مكون من اللون الاحمر على شكل 8 بالعربى وباقى الظفر ابيض و عندما تشاهد الاظافر تتبادر فى مخيلتك صور لشكل فستان سوارية او جيب قصير صاحبتها تجلس فى حفل كوكتيل او على الاقل فى احد النوادى ثم مع التطور تغيرت الاشكال

اظافر

واصبحت الموضة الظفر المدبب الذى يعطى مظهر اكثر جدية وعندما تنظر الى شكل اليد تشعر ان صاحبة الاظافر ترتدى بذله برابطة عنق وتحمل اى باد تطالع اعمالها من خلاله وبرغم ان الاهتمام بالاظافر قديما كان صعب الى حداً ما فكانت والدتى تستخدم كريم جلايسوليد او نفيا مع عصير الليمون على الاظافر ولكنه كان شئ هام اما الان الموقف اصبح أكثر تطوراً مستحضرات تجميل ومستحضرات طبية وأقراص فيتامين مقوى بالاضافة لتطور طرق العناية بالاظافر فى مراكز التجميل المتخصصه .

ومع ذلك اصبح الاهتمام بالاظافر ترفيه لدى بعض السيدات. وحتى الالوان والرسومات على الاظافر تنوعت الى ان وصلت لأشكال الماركات العالمية مثل رسمة البربرى الشهير على الاظافر وكذلك كتابة الاحرف والاسماء واعلام البلاد بالاضافة الى الالوان التى تم استحداثها مثل اللون الاسود ثم ظهر نوع من طلاء الاظافر البلاستيكى الذى يتم إزالته بدون اسيتوت طاره يطلق عليه طلاء الاطفال وطاره اخرى يطلق عليه طلاء الصلاة

بالاضافة لاستحداث انواع من الطلاء بمجرد وضعها على الاظافر تقوم برسم اشكال دون الحاجة الى مركز تجميل او مهاره ودقه فى الرسم .

وهنا تبارى الجميع فى وصف هذا النوع بانه يسبب تشقق الاظافر او الامراض السرطانيه حتى لا تختفى مهنة رسم الاظافر التى يتعايش عليها الكثير . وبين هذا وذاك يبقى للمرأه عنوان هو أظافرها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *