الرئيسية » أخبار عاجلة » مشيرة خطاب: انتخابات اليونسكو لم تحسم بعد والخارجية: نخوضها بشرف

مشيرة خطاب: انتخابات اليونسكو لم تحسم بعد والخارجية: نخوضها بشرف

أكدت مرشحة مصر في انتخابات اليونسكو السفيرة مشيرة خطاب،  أن فرصة مصر فى الفوز بمنصب مديرة اليونسكو بالرغم من المنافسة القطرية الفرنسية لازالت قائمة.

وقالت مشيرة خطاب إن انتخابات اليونسكو لم تحسم بعد حيث لم يتمكن أي من المرشحين الثلاثة من الفوز في الجولة الأولى.

وأضافت في تصريحات صحفية أن مصر تنافس بقوة بتاريخها العريق، وإسهاماتها المعروفة للعام كله، “ومازال أمامنا وقت للفوز بالمنصب”.

بدوره قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية إنه ليس من المتوقع حسم انتخابات اليونسكو من الجولة الأولى نظرا لتعدد المرشحين وضرورة حصول المرشح الفائز على 30 صوت من أصل 58.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” المذاع على قناة “Dmc” أن هناك 7 مرشحين في انتخابات اليونسكو، لافتًا لاختلاف أنماط التصويت من جولة لأخرى مع تغيير بعض المرشحين لمواقفهم سواء بالانسحاب أو بحدوث صفقات.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى أن حصول المرشح القطري على عدد كبير من الأصوات في الجولة الأولى أثار الكثير من علامات الاستفهام داخل منظمة اليونسكو وبين الوفود المشاركة في الانتخابات، مشددا على خوض مصر معركة الانتخابات بشرف من خلال تقديم مرشحة مدعومة من القارة الإفريقية ومن دول أخرى خارج القارة وهي السفيرة مشيرة خطاب.

Related posts:

  1. اليونسكو تقيم حفلا بمناسبة إصدار كتاب “أسس الإسلام”
  2. رسائل مجهولة تطالب باستبعاد كردى من انتخابات الجبلاية
  3. عاجل: بدء إجراءات انتخابات مجلس النّوّاب 25 فبراير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>