الرئيسية » أخبار عاجلة » برزاني يتراجع عن الاستفتاء ويطلب الحوار مع بغداد

برزاني يتراجع عن الاستفتاء ويطلب الحوار مع بغداد

أبدى رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني رغبته بتجميد استفتاء إنفصال الإقليم عن العراق مقابل رفع العقوبات عن الإقليم والدخول في الحوار.
بدوره أكد نائب رئيس الجمهورية العراقية أسامة النجيفي بعد لقائه برئيس إقليم كردستان أن قرار الاستفتاء كان أحادي الجانب وغير صحيح، كاشفاً أن المباحثات مع بارزاني انتهت بإبداء رغبة الأخير بتجميد الاستفتاء مقابل رفع العقوبات والدخول في الحوار.

من جانبه قال المستشار السياسي في ديوان رئاسة الإقليم هيمن هورامي، في تغريدة له على موقع “تويتر” إن بارزاني أبلغ الجبوري أن الإقليم مستعد للحوار مع الحكومة المركزية في بغداد من دون أي شروط مسبقة.
بغداد وعلى لسان المتحدث باسم الحكومة العراقية طالبت بضمانات لأي حوار مقبل مع حكومة إقليم كردستان، والإقرار بالحفاظ على وحدة البلاد.
التحالف الشيعي، من جهته، انتقد زيارة رئيس البرلمان سليم الجبوري إلى أربيل واعتبرها مخيبة للآمال.
يأتي هذا فيما صعّد نوري المالكي، نائب الرئيس العراقي، من لهجته رافضاً الحوار والتهدئة مع إقليم شمال العراق قبل إلغاء نتائج الاستفتاء.

Related posts:

  1. جمعة “بغداد صبرًا”: سنطرد حكومة المالكي من الأنبار
  2. 13 قتيلا في انفجار سيارتين ملغومتين في بغداد
  3. بارزاني يدعو برلمان كردستان لتنظيم استفتاء حول الاستقلال عن العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>